غسانم مخيب: الاصلاح الانتخابي مشروع دائم ومقترحات تعزز هذا الاصلاح
معاينة مسرح الجريمة
دور المسرح فيالتغيير
غضب وضغط شعبي
ارتفاع نسبة الطلاق
خدمة الحسين شرف
وفي الاستقلال رجال لم ينصفهم التاريخ
خيارات الاطفال
بوحُ آيه
اعلان عارف يونس 2
مدينة الحب
فن رفيع يرسم قيمًا شعبية
حكية السجان
روح الذاكرة والحضارة مزاد علني ثالث
تاريخ الفن
تسعون عاما من الدمقراطية
أنصار كل الحكاية
مزاد علني اول في قرية الساحه التراثيه
نواثض المذهب التكفيري من القرآن والسنّة
غاب تاركا وراءه ثمار جهوده وعظمة ابداعه
ولنا أرواح عالية
تلغراف على ضفاف نهر النيل الازرق
جمعية عطاء بلا حدود في ماراتون بيروت
الطبيعه القانونيه لحق الانتخاب
التزكية في الانتخابات
أصعبُ قصّةٍ كتبتها في حياتي
الحرية الجنسية
مكتبة جامعة الخرطوم الرقميّة
الشاعر علي أنور نجم
تلغراف في الخاطر
حين تلتقي الحضارات
العائدون من كاليدونيا الجديدة
غالبًا ما تكون بيوتنا مصدرًا للتلوّث
التغطية الإخبارية
أمي صنعتني
ab3aad news
ما بين الترشح والسجود
الطلاب اللبنانيون في فرنسا
نحو مجلس بلدي ناجح
لمسة وفاء وتكريم للموسيقار الجزائري
سيتم تنزيل المواد لاحقاً.
توقيع كتاب لإبن الخامسة عشر نعمة ملحم
توقيع كتاب لإبن الخامسة عشر نعمة ملحم

توقيع كتاب لإبن الخامسة عشر نعمة ملحم

يستعد الكاتب الكوراني الصغير نعمة ملحم لتوقيع كتابه الأول بتاريخ مولده في 22 كانون الثاني وهو في عمر الخامسة عشرة.
لم يضع ملحم عنوانا نهائيا لكتابه، إذ أن اختياره قد يرسو على "ولدت وحيدا" أو "ناضلت وحيدا". وفي كلتا الحالتين العنوان يشير الى نضوج الطفل، الذي صمم على ولادة مؤلفه من باب الطموح لتحقيق هدف إنساني نبيل، وهو مساعدة الأطفال المرضى بالسرطان من جهة، وتحفيزاً على الأعمال الإنسانية ومساعدة الآخرين من جهة أخرى.
يتضمن كتاب نعمة مذكراته منذ الولادة، وأسلوب تفكيره، وأهدافه في الحياة مقارنة مع الأهداف الأخرى، ولا يخلو أسلوبه في الكتابة من الحكم المبنية على خبرة، بحيث يعتبر أن "كل صديق يدخل حياته يبقى صديقا مدى الحياة، أو يشكل درسا له لمدى الحياة". كما ان للنصائح مساحة واسعة في كتاباته، إذ إنه يشجع على مساعدة المحتاجين، ليس بـ "فلس الأرملة" ولا من فائض الأموال والحاجات والامكانيات، بل من خلال الدعم بالقدر الذي يملكه كل إنسان، ويرى أن المساعدة ليس مادية بالضرورة، كما الاهداف والنجاحات التي تحتاج في الغالب إلى تشجيع وثقة بالنفس.

ولا تغيب عن قلم نعمة القضايا الاجتماعية والسياسية، وخاصة مشكلات التطرف الديني والإرهاب، وحقوق المرأة ومعاناة الاطفال المرضى بالسرطان، لا سيما أن فكرة الكتابة لمعت في رأسه الصغير إثر مشاهدته فيلما وثائقيا عن الأطفال المرضى بالسرطان، وقد أراد كتابة نص إنشائي حوله لعرضه على أستاذه ورفاق صفه. فانزوى حينها تحت طاولة الدراسة في غرفته، وأطفأ النور، ليباشر في الكتابة بمشاعره قبل قلمه. ومن حينها استرسل في كتابات يومية، شكلت كتابا، أراده ثمرة يقدم ريعها للأطفال المرضى لمساعدتهم على الشفاء.

لم يقبل نعمة مساعدة أهله المالية له لطباعة كتابه، رغم تقديره الكبير لتشجيعهم له، لذا قرر الاعتماد على نفسه، والسعي لذلك بمفرده، بما يفوق طاقته، فاهتم بتنظيم مشاريع تدر عليه بعضا من المال، منها تصوير وإخراج فيديو كليب لأغنيتي "نقطة ضعفي" لحسين الديك، و "لوك جديد" لرضا. وعمد إلى بيع كل شريط بخمسة آلاف ليرة، في حين أن ثمن الشريط الفارغ لم يكلفه أكثر من 500 ليرة، ما حقق له أرباحا ساهمت في تأمين الأموال لطباعة الكتاب.

الكتاب ما زال قيد التنقيح. وملحم لا يهوى من ورائه الشهرة أو امتهان الكتابة، إذ إن توجهه العلمي يتركز نحو التخصص في طب سرطان الأطفال. وفي انتظار تحقيق هذا الهدف، الذي يستهلك سنوات طويلة، سيبقى نعمة يعمل على مساعدة المحتاجين وتضميد جراحاتهم النفسية قبل الجسدية.

Comments التعليقات
كل التعليقات تعكس آراء الزوار فقط،
والموقع ليس مسؤولا عن ذلك.
عدد التعليقات: 0
لا يوجد أي تعليق، كن الأول و ضع تعليقك الان.
مقالات ذات صلة
  • لوحة فنية  19 اقتراحًا لحياة سعيدة     الكاتب: د. عبد الرحمن الخالدي

    02-Feb-2017قبل عامين دخلت عيادة طبيب مشهور في مومباي في الهند... وبعد ساعتين من الانتظار أخبرني السكرتير أنه لن يحضر بسبب ضغط العمليات.. غضبت لدرجة فكرت بسرقة اللوحة التي نالت إعجابي في غرفة الانتظار (ولكنني استهديت بالله وأخذت لها صورة بالجوال) ... لم تكن لوحة فنية أو صورة فوتوغرافية بل نصائح كتبت باللغة الإنجليزية تحت عنوان: 19 اقتراحاً للنجاح (وفضلت ترجمتها إلى 19 نصيحة لحياة سعيدة). تفاصيل

  • الرمان  الفوائد الصحية للرمان

    17-Feb-2017يمنح تناول الرمان العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وتشمل هذه الفوائد ما يلي: - النشاط المضاد للأكسدة: يحتوي الرمان على مضادات أكسدة تعمل بنسبة كبيرة على محاربة أمراض السرطان، وأمراض القلب، والشرايين، والأمراض الالتهابية وغيرها، وقد تبيّن أنّ عصير الرمان يقلّل من تنشيط المواد المسرطنة ويحمي الخلايا، وله تأثيرات وقائية من أمراض القلب والأوعية الدموية تشمل خفض الكولسترول الكليّ والكولسترول السيء وضغط الدم وغيرها. تفاصيل

مكتبة الصور
إشتركْ في القائمة البريدية
إرسال دعوة الى صديق
Click To Switch The Display...